البروفيسور هارفي: مصر يجب أن تفتخر بالإنجاز الذي حققته في مكافحة فيروس سي

أكد البروفيسور هارفي جيمس أولتر العالم الأمريكي في الفيروسات الحائز على جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء والطب لعام 2020 ومكتشف فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي، أن مصر يجب أن تفتخر بالإنجاز العظيم الذي حققته في مكافحة فيروس "سي".

وقال البروفيسور أولتر ـ خلال جلسة حوارية لتبادل الأفكار والرؤى تحت عنوان "نحو نظم صحية مرنة ومستدامة في إفريقيا"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول "صحة إفريقيا" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي - "إن العمل الشامل الذي يبدأ من القيادة السياسية والمنظومة الصحية بمصر ومصانع الأدوية حقق هذا الإنجاز العظيم".

أضاف البروفيسور الأمريكي أنه رغم الإمكانيات المادية الضخمة لدى الولايات المتحدة إلا أنها لم تقم بحملة لمكافحة هذا الفيروس، مشيرا إلى أن الأمل قد تجدد بالخبرة التي حققتها مصر في هذا الأمر وإمكانية نقل تجربتها من دولة إلى أخرى لمكافحة فيروس سي.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول "Africa Health ExCon”، اليوم الأحد، بمركز المنارة بالقاهرة الجديدة، كأول مؤتمر طبي متخصص في أفريقيا خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

Governmental Partners

International Partners

Conference Partners

Official Carrier

Media Partners

Platinum Sponsors

Gold Sponsors

Silver Sponsors